جريدة الخط الساخن نيوز

السبت، 23 يناير 2016

عاجل:داوود سليمان يتقدم بطلب لإنشاء كلية طب بالوادي الجديد ويبحث توفير فرص عمل للشباب









متابعة _وليد بدر 
أكد داوود سليمان النائب البرلمانى عن حزب المصريين الأحرار عن دائرة الخارجة بالوادى الجديد
أنه يعمل على إيجاد فرص عمل غير تقليدية للشباب،
موضحا أن هناك مصنع أسمنت كان يستوعب 4000 عامل تم تسليمه للمستثمر بسبب عوار فى قانون الإستثمار وفى حالة تعديل القانون سيتم تسليم المشروع لأحد المستثمرين أو لذات المستثمر لإعادة تشغيل هذا العدد الكبير.
كما أشار سليمان إلى أنه التقى رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الفوسفات بالمنطقة لبحث إجراءات طرح إنشاء مصانع للأسمدة فى الوادى الجديد تستوعب عدد كبير من العمال.
وأكد سليمان أن محافظة الوادى الجديد تحتاج إلى أطباء متخصصين وأنه تقدم بطلب لإنشاء كلية للطب لتعويض النقص فى عدد الأطباء، مضيفاً أنه سيتقدم بمذكرة إلى وزير الصحة لطلب تكليف الأطباء بالعمل فى مستشفيات الوادى الجديد وإيجاد متخصصين لتشغيل الأجهزة الطبية العالية الكفاءة والموجودة بالمستفيات دون تشغيل.
وفى السياق ذاته أشار النائب البرلمانى إلى أن الدائرة فى احتياج إلى مستشفى تأمين صحى بدلا من توجه حالات كثيرة إلى أسيوط للتأمين الصحى.
وعلى جانب آخر أشار نائب الوادي الجديد إلى أن هناك قرار صادر من وزير الرى بتحمل تبعية صيانة الماكينات الزراعية على الفلاح، وأكد أنه سيلتقى وزير الزراعة لمراجعة هذا القرار الذى قد يؤدى إلى ركود الحركة وإعاقة عمل المزارعين.
جميع الحقوق محفوظة © 2013 الخط الساخن نيوز
تطوير: اتقان بلوجر